Search
  • Admin

ثلاث خطوات تسويقية لتخطّي الأزمات الاقتصادية والعالمية مثل فيروس كورونا

Updated: Sep 10, 2020


في دراسة نشرتها قنطار - الشركة الرائدة في مجال الأبحاث والبيانات* - عن المستهلكين في الولايات المتحدة ان 75٪ من المستطلعة آرائهم افادوا أنه لا ينبغي على الشركات استغلال الأزمة الصحية للترويج لعلامتها التجارية. في الوقت نفسه ، شعر 8٪ فقط أنه يجب على الشركات التوقف عن الإعلان تمامًا.

لذلك وضعنا 3 خطوات بسيطة لكيفية الاستمرار بأنشطتك التسويقية خلال أزمة كورونا:

1- توقّف وعدّل

ان لم يسبق وأوقفت جميع الأنشطة المخطط لها مسبقاً، ننصحك بإيقافها وذلك لأنه من المحتمل أنها لن تحقق النتائج المطلوبة وستضيّع فرصة نشرها في الوقت المناسب لها. يمكنك، كما ذكرنا في المقال السابق، المراقبة أو الاستماع على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ما هي المواضيع التي يتحدث عنها جمهورك حالياً وما هي اهتماماتهم، والقيام بأي تعديلات مناسبة على هذه الأنشطة والحملات.

2- تواصل وطمئِن

احرص على التواصل المستمر لأي مستجدات وتغييرات مع البدء من موظفيك، شركائك وعملائك، وبعدها تواصل مع جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال القنوات التسويقية الأخرى مثل الإيميل والموقع الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي. تابع المقالات القادمة لتعرف أكثر عن الطريقة المثلى للتواصل معهم.

3- ترقّب وتوقّع

من المتوقع أن تسوء الأحوال أكثر قبل أن تتحسن، لذلك ضع جميع الاحتمالات بالحسبان وكن مستعداً لها لحين عودة الأعمال الى الحال الطبيعي، آخذاً بالاعتبار الإشارات التي ذكرناها عن "العودة إلى الأعمال كالمعتاد" في المقال الأول لمعرفة الوقت المناسب لبدء الأنشطة التسويقية كالمعتاد.

في Frontline نحن جاهزون لمساعدتك بكل احتياجاتك التسويقية بدأً من كتابة مقالات مخصصة لشركتك او صناعتك الى عمل حملات دعائية مناسبة وانتاج محتوى يزيد من تفاعل جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي. تواصل معنا لنعرف كيف يمكننا مساعدت.

كيف تتواصل مع عملائك وتعزز من علاقتك معهم؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا القادم من سلسلة "التواصل التسويقي في زمن الوباء".


Thana Mustafa

Social Media Specialist

thana.mustafa@frontline-sa.com

© 2020 by FrontLine.


المصادر:

  1. https://adage.com/article/agency-news/kantar-study-shows-consumers-expect-brands-be-helpful-during-coronavirus-pandemic/2246361

69 views0 comments