Search
  • Admin

أربع نصائح لاستمرار إنتاجيتك وأعمالك خلال وبعد الأزمات



تكمن فائدة الانترنت بالوصول الى المعلومات والتعلّم من الخبراء من أنحاء العالم بدون قيود.


بعد مراقبة الأنشطة التسويقية لأهم الشركات، والاستماع لعشرات الخبراء وقراءة العديد من الدراسات والمقالات من خبراء العلاقات العامة والأزمات لخّصنا لكم أدناه أهم 4 نصائح تسويقية يمكنكم اتباعها خلال أزمة كورونا للمحافظة على أعمالكم واستمرارية مؤسساتكم.

4 نصائح لاستمرار إنتاجيتك وأعمالك خلال وبعد الأزمات من خلال بعض الأنشطة التسويقية: 1. شارك كل ما هو متعلق باهتمامات الناس وما يتحدثون عنه (محلياً وعالمياً).


معظمهم يريد أن يكون على دراية، ويبحثون عن المعلومات الموثوقة، وبالتالي فإن المحتوى الفعّال حالياً المتعلق بالفيروس من قريب أو بعيد هو الحالة الطبيعية الجديدة. فيمكنك مثلاً كتابة مقالات تثقيفية وفيديوهات تعليمية.

2. تواصل واجب على جميع الرسائل والأسئلة والتعليقات التي تصلك والمحادثات حتى لو كانت شكاوى.


قم بهذه المحادثات امام باقي الجمهور على حساباتك إن أمكن مع نبرة إنسانية مهذبة وواقعية هذا من شأنه تعزيز علاقتك مع الجمهور وترك انطباع جيد وايجابي لما بعد الأزمة.

3. أخبر الجمهور عن المبادرات والأعمال الإنسانية أو المساعدات الي قمت بها أنت وفريقك مهما كانت بسيطة، حتى وإن كانت برسم بسمة على وجه شخص ما.

4. قدّم خدمات مجانية في مجالك.


على سبيل المثال، إذا أقفلت مطعمك أو متجرك قم بتقديم خدمات مجانية مثل ورشات عمل تعليمية أو تحضير طبق بالفيديو على المنصات الالكترونية مثل انستقرام وعرّف الجمهور على فريقك وراء الكواليس لتعزيز التواصل معهم.

في Frontline نحن على استعداد لمساعدتك بكل احتياجاتك التسويقية بدأً من اعداد استراتيجية تواصل فعالة الى عمل حملات دعائية مناسبة وانتاج محتوى يزيد من تفاعل جمهورك على مواقع التواصل الاجتماعي وكتابة مقالات مخصصة لشركتك او في مجال صناعتك. تواصل معنا لتعرف كيف يمكننا مساعدتك!


كيف يمكن لأدوات الاستماع على منصات التواصل الاجتماعي (Social Listening) مساعدتك في تنشيط تسويق أعمالك أثناء أزمة فيروس الكورونا؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقال القادم من سلسلة " التواصل التسويقي في زمن الوباء"

Thana Mustafa

Social Media Specialist

thana.mustafa@frontline-sa.com

© 2020 by FrontLine.

32 views0 comments